الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الاتصال المؤسسي

إن لاستراتيجية التواصل والظهور الإعلامي أهداف عميقة وواضحة تسمح للمنظمة بالتواجد الإعلامي والتواصل الفعال بشكل متماسك بعيداً عن التذبذب أو التعارض أو التناقضات والتي تساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمتخذي القرار. في ما يلي أبرز الأهداف الرئيسية :

1-تحويل الاتصالات من قنوات غير رسمية إلى رسمية معتبرة وذات مصداقية ومرجعية

2-دعم الرؤية وأولويات الأهداف الاستراتيجية للعمل أو المنظمة أو أحد عناصرها

3-مواءمة احتياجات الظهور الإعلامي مع الأحداث بشكل مخطط ومحدد وواضح المعالم والتأثيرات

4- إنشاء اتصالات داخلية مركزة وذات صلة وفي الوقت المناسب لإيصال الرسالة المناسبة للأجهزة التنفيذية

5- قياس الأثر وفاعلية الأداء الذي تحققه الأجهزة التنفيذية في تعاملها مع ذوي العلاقة وبناء عملية اتخاذ القرارات







0 تعليقات