لماذا تعتبر إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للمنظمة ؟
تساعد إدارة محتوى الوسائط الاجتماعية في مراقبة تواجد المنظمة عبر الإنترنت وتشكيل سمعتها. تقدم إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال العديد من الفوائد للمنظمة بما في ذلك:
فعالة من حيث التكلفة: وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلة منخفضة التكلفة للتفاعل مع العملاء الحاليين والوصول إلى عملاء جدد
لا توجد رسوم للانضمام إلى معظم المنصات ، والعديد من العملاء المحتملين موجودون بالفعل
مدى الوصول: توفر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا وصولًا عالميًا ، والذي قد لا يمكنك تحقيقه من خلال وسائل التسويق الأخرى
العلامة الاجتماعية : يساعد التواجد عبر الإنترنت في إنشاء علامة اجتماعية للمنظمة من خلال التفاعلات مع الجمهور المستهدف والرسائل الواضحة
أداة التسويق: إن الوصول غير المكلف الذي توفره هذه المنصات للمنظمة يجعل وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويقية مرغوبة. تولد وسائل التواصل الاجتماعي عملاء متوقعين ومستفيدين بمعدل مثبت ، وتوفر العديد من المنصات أدوات وتحليلات إعلانية.
كيفية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمة
فيما يلي ثماني خطوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لمنظمة:
فهم المنظمة طبيعية المنظمة
العلامة الاجتماعية هي هوية منظمتك ، بما في ذلك مهمتك والقيم الأساسية والشعار والاسم . إن فهم ما تمثله منظمتك للمجتمع وكيف يدرك جمهور منظمتك ذلك هو المفتاح لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي بنجاح.
. تعرف على جمهورك
إن معرفة جمهورك المستهدف يعني أنك تفهم من تحاول المنظمة الوصول إليه بخدمتهم. ضع في اعتبارك الجمهور المستهدف عند صياغة محتوى الوسائط الاجتماعية للتأكد من أنهم سيتعاملون مع مشاركاتك ويتفاعلون معها.
عند إدارة محتوى الوسائط الاجتماعية ، قد لا يكون الجمهور المستهدف هو مجموعة الأشخاص الذين صممت المنظمة خدماتها من أجلهم فقط. يمكن أن يشمل أيضًا مستخدمي الوسائط الاجتماعية الذين قد يكونون مهتمين بالمحتوى الخاص بك. يمكن أن يؤدي الوصول إلى هؤلاء الأشخاص والجمهور المستهدف المقصود إلى زيادة خدمة المجتمع .
. تحديد الأهداف
يساعد تحديد الأهداف في توجيه كيفية إدارتك لحسابات الوسائط الاجتماعية ويوفر مقياسًا للنجاح. يمكن أن تساعد الأهداف في الحفاظ على ميزانيتك المسؤولية. استخدم طريقة سمارت لتحديد أهداف أفضل:
قابلة للقياس: استخدم المقاييس لتتبع هدفك.
قابلة للتحقيق: تأكد من أن لديك الموارد اللازمة للوصول إلى هدفك.
واقعي: حدد هدفًا ممكنًا لك وللمنظمة .
الوقت: امنح الهدف إطارًا زمنيًا يحتاج إلى الوصول إليه.
اقرأ المزيد: كيفية تحديد الأهداف وتحقيقها
إنشاء حسابات على منصات متعددة
إن امتلاك حساب على منصات متعددة يوسع نطاق وصولك. يعد Instagram و Facebook و Pinterest و LinkedIn و YouTube من بين أكثر المنظمات شهرة في مجال الأعمال. يمكن أن يؤدي نشر المحتوى على هذه الأنظمة الأساسية إلى تنويع نوع المحتوى الذي تشاركه والتأكد من اتصالك بالعملاء الحاليين والمحتملين.
. تفاعل مع جمهورك
يعد التفاعل مع جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا لبناء علاقة مع العملاء.
تتضمن طرق إشراك جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:
- الإجابة على أسئلتهم
- طرح الأسئلة عليهم للحصول على آراء
- تنظيم المسابقات
- التعرف على العملاء بشكل خاص
- السماح بالمحتوى الذي ينشئه الجمهور
- كن إنسانًا في جميع مشاركاتك وتفاعلاتك
. إنشاء محتوى عالي الجودة
من المرجح أن يتفاعل جمهورك المستهدف مع محتوى إبداعي وثيق الصلة بالمعلومات والترفيه فيما يلي الأدوار التي يجب التفكير في تعيينها:
مدير المحتوى: يطور إستراتيجية إنشاء المحتوى ونشره
منشئ المحتوى: ينتج الفيديو والنصوص والرسومات الإعلامية والوسائط الأخرى للمنظمة
محرر المحتوى: يقيم المحتوى من حيث الدقة والتصميم والجودة
. تحليل مقاييس وسائل الإعلام الاجتماعية
يعد تحليل مقاييس وسائل التواصل الاجتماعي خطوة مهمة لتحديد مدى نجاح استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعي. فيما يلي المقاييس التي يجب مراعاتها:
المشاركة: عدد التفاعلات التي تلقاها المحتوى الخاص بك من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي
مرات الظهور: عدد المرات التي يمكن فيها لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي رؤية المحتوى الخاص بك على جدولهم الزمني أو خلاصتهم أو صفحتهم
التحويلات: عدد المرات التي أجرى فيها شخص عملية شراء بعد النقر على المحتوى الخاص بك
معدل الاستجابة: الوقت الذي يستغرقه فريق وسائل التواصل الاجتماعي للرد على الرسائل الواردة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي
ادارة# #النصائح #سوشيال #صفحة #تسويق #باحترافية #العمل #الالكتروني #الفيس #نصيحة #موقعك #استراتيجية #اللسوشال #وتصميم #تكون لزيادة نصائح لإدارة صفحات السوشيال ميديا و إدارة صفحات السوشيال ميديا هي عملية سهلة التطبيق معايير اختيار أفضل شركة لإدارة الحسابات مواقع التواصل الاجتماعي لإدارة صفحات السوشيال ميديا للشركات
0 تعليقات